مركز الطب النفسي..جامعة عين شمس..2

القاهرة..
مستشفى العباسية..وحدة السيدات المطورة..
الأحد: 5 ديسمبر 2010  -  1:30 ظهرا..
في كلية الطب بجامعة عين شمس..في مستشفيات "الدمرداش"..
موعد المحاضرة الثانية..
كنت قد خرجت لأتناول شيئا ما..توقعت أن تبدأ المحاضرة متأخرا..لذلك عندمت عدت..أدرمت أنني تأخرت..
في القاعة الجانبية الصغيرة..تكدسنا فوق بعضنا..
المحاضر كان أستاذا كبيرا في السن..عصبي..وضيق الصدر بشكل سخيف..
هل كان د.فاروق لطيف..أم د.عبد المنعم عاشور"..؟
الرجل يتعامل معنا كطفيلات قليلة الحيلة..ربما ليس مقتنعا بنظرية التطور..وأن الطبيب يجب أن يولد عالم..
لا يضع في رأسه فارق السن الكبير الذي يصنع الكثير من الخبرة بين يديه..
مقارنة ظالمة..
لم يكف الرجل عن إثارة دهشتي حتى وهو يسأل زميل في المحاضرة بخصوص شيئا ما..ثم يعلق أن العضو الذي لا يستخدمه الانسان يضمر..
لم يكن هناك داع لهذه الإهانة والتحقير على أي حال..
كنت أتصور أن الرجل سيكون مختلفا..سمعت أنه رئيس ومنشيء جمعية ما من أجل مرضى ألزهايمر..
كنت أتصور أن ذلك سيغير شيئا..يبدو أن له حذا من اسم جمعيته..
لكن..لا بأس..
هذه الصورة هي الأوضح الآن..
لم أخرج بششي سوى معلومات متناثرة هنا وهناك..
بعض الجمل التي قد أستفيد بها يوما..
*-*-*

الغريب أنهم –أساتذة الجامعة- ين يأتون للعباسية..يتحولون لشيء آخر غالبا..
يصبحون أكثر ودا..أكثر تقبلا للخطأ..أكثر حرصا على أن المعلومات يجب أن تصل إلينا..
وربما أكثر تجهيزا أيضا..
ليس جلسة بائسة في ركن ضيق كهذا الذي نحن فيه..
ربما هو المكان الذي يفرض سطوته على الجميع..
أفكر وأنا أخرج من هنا..هل أخطأت حين تجاوزت الزمالة للماجستير..
أيا كان الإجابة..
لن أخفي خيبة أملي على أي حال..

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مستشفى العباسية..وحدة السيدات المطورة..35

التكليف..الصور والوثائق..

مستشفى العباسية..وحدة السيدات المطورة..37